كل هذا الجحود

اخي تخيل انك صادفت شخصا ما في مكان ما وجلستما لتتبادلان اطراف الحديث وذهب بكم الحوار بعيدا وفجأة يتبدل الحوار من حديث عن الدنيا الي سؤال مباغت من هذا الشخص :
الشخص هل يوجد اله ؟
اذن اين هو ؟
هل هو الذي خلقنا ؟
اذا كان الله هو الذي خلقنا فلماذا خلقنا ؟
.......................... لماذا خلقنا الله ؟
ثم يستمر ذلك الشخص في اسئلته كيف خلقنا الله ؟ وما هي المواد التي خلقنا منها ؟ هل تلك المواد موجودة حولنا ؟وما الفرق بين انسان ميت واخر حي ؟ هل فقط الروح ؟من اين اكتسبنا الروح ؟هل نستطيع الحفاظ عليها ؟ هل نستطيع تملكها ؟ كم الثمن ؟ هل استطيع الوصول الي من منحني اياها ؟ هل استطيع التحدث معه ؟ ان كانت الروح بالشيئ الصعب الحفاظ عليه ؟ من الذي جعل ذلك صعبا ؟ اصلا ما هي الروح ؟ هل هي مادة مثل الجسد ؟ هل للروح اصناف ؟ هل استطيع ان اسمو بروحي الي الصنف الثمين ؟ هل ذلك متاحا لكل الناس ؟ اذن كيف السبيل ؟
اخي لو كنت مكان هذا الشخص فبما كنت ستجيب ؟
ولكن دعني اسالك سؤلا من نوع مختلف ؟
هب انك قررت ان تصنع شيئا انت مبدعه ........ هب انك اخترعت اله الزمن تعود الي الماضي وتسبح في المستقبل هب انك اخفيت سر اختراعك هذا وتحديت اخرين ان يصنعوا ويخترعوا مثلك هب ان هؤلاء الناس عجزوا كليا بالله عليك الم تصبح مسرورا بهذا ؟
فاذا ما توصلت لهذا الشيئ بالله عليك كم ستحافظ عليه وترعاه ؟ هلل تتصور ان تقذف بذلك الاختراع الي الجحيم بسهولة ؟ ال اي مدي ستحاول الحفاظ عليها من عبث العابثين ؟
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
عجا لك ايها الانسان
هكذا الله خلق ابينا وصوره وشكله وابدع خلقه بيده رغم انه سبحانه كان قادرا ان يتم الخلق بامر كن ولكنه اثر خلق ابينا بيده لماذا ؟ ثم اسجد له اعظم مخلوقاته وهم الملائكة لماذا ؟ ثم نفخ فينا من روحة لماذا ؟ ثم ادخلنا جنة الخلد بدون عمل لماذا ؟ ثم فضلنا عل جميع مخلوقاته واستخلفنا في الارض لماذا ؟ ثم فضلنا مرة اخري ومنحنا عقلا متميزين عن جميع المخلوقات لماذا ؟ ثم كلفنا بعبادته اختياريا لماذا ؟ ثم بعد ذلك ارسل الينا رسلا ليذكروننا لماذا ؟ ثم لما كان رسول الله صلي الله عليه وسلم اخر الرسل منحنا ادوات يمكن استخدامها في تعلم امور ديننا وان كنا في صحراء جردا لماذا ؟ ثم بعد كل هذا نعصاه نهارا جهارا لماذا تبا لك ايها العاصي كل هذا الجحووووووووود لماذ لماذا لماذا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!।
ها هو الله قد خلقنا فلما كفر فريق منا به تحداهم ان يخلقوا مثله فلما عجزوا تحداهم ان يخلقوا بعوضة فلما عجزوا دعاهم الي عبادته فلما رفضوا وكفروا دعانا الي عبادته فلما عصيناه جميعا دعانا الي توبة فلما سوف بعضنا التوبه الي المستقبل نزل الي السماء الدنيا كل ليلة ليسال هل من تائب هل من مستغفر عجبا لك ايها الانسان مذا بعد هذا ।!!!!!!!
الله الذي خلقنا فلم خلقنا اراد بنا النجاة ومدنا بسبل النجاة ثم نحن مازلنا في شك من امرنا عجبا لك ايه الانسان كل هذا الجحود لماذا !!!!!!!!!!!!!!!!!


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Free Web Hosting